تقرير شلهوب للاستدامة 2021

 الشركاء

عقد شراكات
تضمن الابتكار والتنوع
في نمو الأعمال

توفر برامج حاضنات الأعمال التابعة للمجموعة، مثل مسرّع تكنولوجيا البيع بالتجزئة وبرنامج
"Greenhouse"، بيئة حاضنة لنمو وتطور العلامات التجارية الناشئة في مجال الموضة والجمال
وذلك بهدف تعزيز تنوع النمو الاقتصادي وضمان مواكبتنا للشركات الناشئة الواعدة في القطاع.

توفر برامج حاضنات الأعمال
التابعة للمجموعة، مثل مسرّع تكنولوجيا البيع بالتجزئة وبرنامج "Greenhouse"، بيئة حاضنة لنمو وتطور العلامات التجارية الناشئة في مجال الموضة والجمال وذلك بهدف تعزيز تنوع النمو الاقتصادي وضمان مواكبتنا للشركات الناشئة الواعدة في القطاع .

حقائق وأرقام

14

ماركة وشركة ناشئة 

جري اختيارها

من بين 16 شركة التحقت بالبرامج

4

ماركات تجميل
 

5

ماركات أزياء

 

5

شركات ناشئة تعمل في مجال تكنولوجيا البيع بالتجزئة

قمنا بإطلاق أول حاضنة أعمال في مجال التجميل في عام 2021 للمساعدة في اكتشاف العلامات التجارية الناشئة المبتكرة والفريدة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما أطلقنا حاضنة خاصة بمجال الأزياء للتركيز على إيجاد المبتكرين وأصحاب الأفكار الواعدة في المملكة العربية السعودية. 

وقد ساهمت كلا المبادرتين في دعم المواهب الصاعدة الشابة فضلاً عن توسيع نطاق خدماتنا ومنتجاتنا.

وقد كان هذا جليًا على موقع faces.com، حيث حققت الماركات الناشئة التي نشأت عن حاضنة التجميل التي أطلقناها نتائج باهرة. ونناقش حاليًا فرص الاستثمار مع شركة مزن للعناية بالبشرة التي انبثقت عن حاضنة التجميل أيضًا.

 

ومع إطلاق مختبر الأزياء الأول في المملكة العربية السعودية، أصبح هناك منصة حيوية وموثوقة يمكن للمصممين المحليين تنمية أعمالهم من خلالها، وهو ما يُعزز من التزام مجموعة شلهوب بالتعريف بماركات الأزياء السعودية المبتكرة والترويج لها على نطاق أوسع.

ويساهم مختبر الأزياء التابع للمجموعة في تعزيز الابتكار في قطاع الأزياء في المملكة وتطوير مهارات نجوم القطاع من شباب المملكة وتوفير الإرشاد والتمويل والدعم الشامل لهم من خبراء الأزياء. 

كما عمل برنامج "Greenhouse" هذا العام على دعم الماركات الناشئة التي تُركز على الأزياء غير الرسمية والمستدامة وذات التصميمات المعاصرة والإكسسوارات المميزة التي تسرد قصة فريدة تختبئ وراء تصميمها.

وفي عام 2022، سنُطلق استديو الشركات الناشئة الخاص بنا والذي يهدف إلى دعوة رواد الأعمال المميزين للانضمام إلينا في برنامج بعنوان "رائد الأعمال المقيم" لمدة شهرين كل عام.

ومن المصمم عليه أن يُصبح استديو الشركات الناشئة (Startup Studio) منصة شاملة للابتكار والتنوع لألمع وأفضل روّاد الأعمال في المنطقة لتأسيس شركات ناشئة تُركز على احتياجات مستهلكي المستقبل. وستساعد الشراكات التي نؤسسها تحت مظلة برنامج "Greenhouse" في تعزيز المشهد التنافسي في المنطقة بشكل يسمح للمؤسسات الصغيرة بالتنافس على ساحة أكثر تكافؤًا مع العلامات التجارية الأكبر.

 

 

 

 

EN/AR